مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية
أهلا ومرحباً بكم فى منتديات مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية (قسم الجودة) ، يشرفنا ويسعدنا ان تكون عضواً بيننا تشاركنا الرأى ، معاً يداً بيد نحو تعليم أفضل

مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية

ضمان جودة التعليم والاعتماد - محافظة البحيرة - إدارة حوش عيسى التعليمية -مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
New Page 1

بسم الله الرحمن الرحيم (أسرة مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية تتمنى لأعضاء منتداها عبر الإنترنت قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً وتأمل مشاركة الطلبة وأولياء الأمور والمهتمين بالتعليم وهيئات المجتمع المدنى بالأفكار والمقالات والمساهمات - فى (ضمان جودة التعليم والاعتماد) والمعروف بالجودة المدرسية - مع تحيات فريق ضمان جودة التعليم والاعتماد بمدرسة الحديثة الابتدائية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


شاطر | 
 

 اكياس النايلون السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنين مرعى

avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: اكياس النايلون السوداء   الثلاثاء يناير 31, 2012 12:34 pm

أكياس النايلون السوداء بالصحة فلماذا يمنع تداولها

ثبت علمياً ان اكياس النايلون السوداء لاتصلح لتعبئة وتغليف المواد الغذائية ولهذا فان العديد من الدول منعت استخدامها وتداولها في الاسواق وقررت استبدالها بأخرى ذات مقاييس محددة قانوناً لان المواد الداخلة في صناعة هذه الاكياس هي في الاصل مواد بترولية يتم استعمالها غالباً بعد اعادة تدويرها وهذا يؤثر سلباً على المواد الغذائية المحمولة فيها.

ولم يقتصر اضرار اكياس النايلون بشكل عام على الصحة العامة بل يتعدى ذلك الى تأثيرها على التربة الزراعية فكثير من الاكياس تحملها الرياح وتنخرط في التربة وخاصة في الاراضي حول القرى والمدن وبالقرب من الطرق العامة.

ورغم انتشار اكياس النايلون في جميع الاستخدامات ألايمكن الحد منها بالرجوع الى استخدام اكياس الورق او اي بدائل اخرى، فهناك كثير من الدول تبحث عن بدائل عملية اقل كلفة ومن هذه البدائل اكياس الورق القابلة للاسترجاع.

وجدير ذكره ان من آخر المستجدات في محاربة الاكياس البلاستيكية ظهور اكياس بديلة مصنوعة من مواد غذائية مثل الاكياس التي صنعت في الولايات المتحدة الامريكية من الذرة كتجربة اولية.

هذا المثال عن اخر المستجدات ليس على سبيل الاقتداء بذلك لاننا حتى الان رغم اننا بلد زراعي في الدرجة الاولى لم نتوصل الى انتاج كاف من الذرة الصفراء لسد حاجات السوق الداخلية من جهة وتأمين الاعلاف المصنعة من الذرة وانما اوردناه لاهتمام الدول بصحة المواطنين.

ورغم التحذير الشديد ان الاكياس السوداء لاتصلح لتعبئة المواد الغذائية إلا اننا نرى ان استخدامها يتوسع لدرجة الى اكثر المواد حساسية وضرورة وتتناول يومياً تعبأ في مثل هذه الاكياس منها اللحمة والخبز وغير ذلك.

فأكياس النايلون السوداء يمكن ان تصلح للمواد الصلبة الصناعية والقمامة على الا تتعداها للمواد الغذائية.

فالمسألة بحاجة الى توعية اكثر وعدم استخدام اكياس السوداء وغيرها مما لاصلح للمواد الغذائية من قبل الباعة.

ولم يقتصر ضرر الاكياس المذكورة على الصحة العامة بل يتعدى ذلك الى الاضرار بالبيئة وخاصة عندما يتم حرقها في كثير من المواقع التي تتجمع فيه، ويتصاعد منها دخان ذو رائحة مضرة بالصحة والبيئة معاً.

هناك انواع كثيرة من المواد البلاستيكية تصلح لتعبئة المواد الغذائية لماذا لم يتم التقيد بها؟ فالباعة هم المعنيون في وضع المواد الغذائية بأكياس خاصة بها من نوع اخر وان لم يتم ذلك فهل الرقابة الصحية ان تأخذ دورها في هذا المجال؟ ومن جهة اخرى هناك ظاهرة لابد من الاشارة اليها في مجال تعبئة المواد الغذائية وهي ان المشروبات الغازية التي تعبأ في عبوات زجاجية ولم تسترد تشكل ايضاً خطراً على صحة الاولاد اثناء تعرضها للكسر فلماذا لم تستبدل بعبوات بلاستيكية صالحة كما في مثيلاتها من المشروبات الغازية..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكياس النايلون السوداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة حوش عيسى الحديثة الابتدائية :: مشاركات الطلبة والطالبات-
انتقل الى: